Wednesday, January 11, 2012

وضاح خنفر يطلق منتدي عالمي لترسيخ قيم الحوار والديمقراطية من تونس بحضور المرزوقي

مع الذكرى السنوية الأولى للثورة التونسية، يستعد مفكرون وسياسيون عرب للإعلان في العاصمة التونسية عن إطلاق مشروع جديد يحمل اسم منتدى الشرق. ويعتبر المنتدى مؤسسة عالمية مستقلة، تهدف إلى ترسيخ قيم التواصل والحوار والديمقراطية في الوطن العربي  والمساهمة في بناء مستقبل مستقر سياسيا ومزدهر اقتصاديا، من خلال تنمية الوعي السياسي وتبادل الخبرات وتحديد الأولويات بالإضافة إلى تعزيز الفهم المتبادل بين العالم العربي ومحيطه الدولي.
  وسيتم الإعلان عن المنتدى يوم الجمعة ١٣ يناير ٢٠١٢ بحضور الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ومشاركة عدد من المفكرين والسياسيين وشخصيات عامة من مختلف أنحاء العالم العربي.

وقال وضاح خنفر رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى، والمدير السابق لشبكة الجزيرة، إن الواقع الجديد الذي أفرزته الثورات العربية يستدعي إدارة حوار عميق بين مختلف مكونات الواقع السياسي والاجتماعي العربي وأن المنتدى سيكون  منبرا  للحوار وعرض المبادرات ورسم الأولويات في سبيل العبور بدول وشعوب المنطقة إلى استقرار سياسي وازدهار اقتصادي.

ويتيح المنتدى لأعضائه فرص الاستفادة من فعالياته في تطوير أولويات سياسية تتفق عليها التيارات المختلفة، بالإضافة إلى تقديم مشروعات وتصورات لتكامل يحقق تنمية اقتصادية بين دول العالم العربي.

 وستكون عضوية المنتدى مفتوحة  للقوى السياسية والقيادات الفكرية والاجتماعية والحركات الشبابية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال والإعلام في العالم العربي.

No comments:

Post a Comment

abdoumonem@gmail.com