Monday, August 17, 2009

مبارك يسعي لتشويه صورة الإخوان لدي الأمريكان


سعي الرئيس حسني مبارك لتشويه صورة جماعة الإخوان المسلمين لدي الولايات المتحدة الأمريكية في زيارته الحالية لها وذلك في محاولة لتغيير الصورة الإيجابية التي وصلت لدي عدد كبير من الباحثين والسياسيين الأمريكان عن جماعة الإخوان خاصة واعترافهم بأنها تمثل حائط صد تجاه الأفكار المتطرفة وأنها حركة وسطية وتعد المنافس الأكبر لنظام مبارك في مصر لذا سعي الرئيس المصري إلي تشويه صورة الإخوان وذلك من خلال الحوار الذي أجراه معه الصحفي الأمريكي تشارلي روزوالذي يذاع اليوم الاثنين على شبكة "بي بي إس" الأمريكية، ونشرت نصه كاملا وكالة أمريكا ان اربيك حيث قال روز في المقابلة للرئيس المصري: "كُتب الكثير عن حقيقة أن الانتخابات.. الانتخابات الأخيرة، التي كان فيها عدد كبير من المرشحين.. أنك منذ ذلك الحين تحركت وقمت باتخاذ إجراءات قمعية بحق الإخوان المسلمين".
وفي رده على السؤال قال الرئيس مبارك : "دع أحدا يقرأ الدستور المصري لك، والتعديلات التي قمنا بإدخالها عليه. هؤلاء الناس الذين تتحدث عنهم لا يستطيعون تشكيل حزب سياسي لأن دستورنا يؤكد ويشترط أنه لن يكون هناك حزب سياسي مبنيا على أساس ديني".
وأضاف الرئيس المصري: "إنهم لا يستطيعون تشكيل حزب سياسي، وهذا جزء لا يتجزأ من الدستور كما تم تعديله بواسطة الشعب، لكن الإخوان المسلمين موجودون كإخوان مسلمين.. كأفراد من الإخوان المسلمين داخل البرلمان. لدينا حوالي 80 منهم".
وفي سؤال من الإعلامي روز عما إذا كان الرئيس المصري "يخشى الإخوان المسلمين" أو "يقلق من روابطهم بحركة حماس" أو "بالمتطرفين الإسلاميين الآخرين" على حد تعبيره، قال الرئيس مبارك: "أعلم هذا".
وأضاف الرئيس المصري: "أعلم أن لديهم بعض الارتباطات معهم، لديهم ارتباطات بحماس، ولديهم ارتباطات بحزب الله، وهذا كله معروف، ولديهم ارتباطات بالعديد من المنظمات، ولديهم ارتباطات بأشخاص من جماعة الإخوان المسلمين الدولية التي تتخذ من جنيف وأماكن أخرى مقرا لها، لكننا نستطيع احتواء كل هذا".
وفي سؤال آخر عما إذا كان الرئيس مبارك يعتقد أن وجود الإخوان المسلمين "في صالح مصر"، قال الرئيس مبارك: "طالما لم يرتكبوا أي جرائم إرهابية، فالأمر لا يهمني".
وفي سؤال آخر قال روز: "تاريخ مصر خلال السنوات الـ28 الأخيرة هو تاريخ رجل واحد، هو حسني مبارك، هذا هو تاريخ مصر، فما هي تركتك؟ ما الذي تفخر به؟ ما الذي سيقولونه عنك عندما تغادر؟"
وأجاب الرئيس المصري: "ما سأتركه ورائي هو أنني ظللت أعمل في الخدمة العامة طوال 60 عاما. لقد شاركت وشهدت تحركات. وأعدت بناء البلد بعد العمل العسكري، وقمنا بتجديد البنية التحتية بأكملها في مصر، ونحن نقوم بتحسين التعليم، ونقوم بتوسيع التعليم، ونبني جامعات، ونقوم بأشياء كثيرة أخرى".

Sunday, August 16, 2009

عدالة حماس المغلوطة !!


لا أعلم كيف أعبر عن ما قامت به حماس في رفح الفلسطينة من اعتدائها علي أعضاء جماعة " جند أنصار الله " بهذا الشكل غير أنها قد فقدت عقلها وعدالتها معها , فهما كانت هذه الجماعة منحرفة ما كان لسلطة حماس أن تعاقبها بلا محاكمة ولا قاضي ينظر في مواقف هذه الجماعة وأفكارها وأوضاع الشبان المنضمين إليها , لكن أن نحكم علي الناس بالإعدام دون محكمة لأنهم مخطئون فهو عبث وتشويه لصورة الحركة الوطنية المقاومة , وزاد الطين بله تصريحات وزير داخلية حماس بأن أهل غزة ليسوا في حاجة إلي حركات تحرر جديدة وأنهم قادرون علي أن يصلوا هم إلي قلب تل أبيب فماثلت الحركة مواقف الرئيس عباس الذي يريد أن يتحدث باسم الفلسطينين ويرفض حقهم المشروع في مقاومة العدو يجب أن تراجع حماس خطئها وأن تعتذر عنه ويتم تحويل كافة المسئولين عن هذه الجريمة إلي التحقيق
الصورة للأمن المركزي بتاع حكومة حماس وهو يحاصر أحد المساجد